Loading...

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ينظم دورة تدريبية ضمن أسبوع تلاحم الباحة

06/08/40 12:40:26 م 67

قد مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ضمن فعاليات أسبوع تلاحم بالباحة دورة تدريبية للشباب والشابات، ضمن برنامج:” تبيان في الوقاية من التطرف” تستمر لمدة يومين بجامعة الباحة، حيث قدم البرنامج الدكتور عبد الرحمن الحازمي للشباب.
فيما قدمتها الأستاذة محسنة القحطاني للشابات، وبلغ عدد المستفيدين من البرنامجين أكثر من 100 شاب وفتاة 
ويهدف إلى تحصين الشباب والفتيات من التطرف، والوقاية منه’ ومواجهته من خلال تنفيذ ساعات تدريبية تركز بشكل جلي على نوعية الحوارات المتطرفة التي تعاني منها مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد وهي حوارات لا تستند إلى مرجعية منهجية، ولا إلى ما يحمله المنهج الإسلامي من دعوة إلى التسامح والرحمة والاعتدال ونبذ الغلو والتشدد والتعصب، ولا ما جاء به القرآن الكريم الذي يدعو إلى الوسطية والاعتدال. ويركز البرنامج على الوصول إلى توضيح مهارات التفكير الناقد الذي يعمل على بلورة خطاب حقيقي واقعي للوقوف ضد التطرف ومختلف ظواهره. 
يذكر أن برنامج:” تبيان ” أحد البرامج الحوارية النشطة التي يطرحها المركز ويهدف من خلالها إلى تنمية قدرات المشاركين في البرنامج في الوقاية من التطرف من النواحي المعرفية والمهارية والوجدانية. 
وتقوم أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بتنفيذ البرنامج وإيصاله للمستهدفين والمستهدفات، حيث نفذت الأكاديمية وفق العناصر المنهجية التي يحتوي عليها البرنامج جملة من الفعاليات والدروات التي شارك فيها عدد كبير من المختصين والباحثين من الرجال والنساء حصلوا جميعهم على شهادات التدريب المعتمد في حقيبة ” تبيان ” التي تعنى بمناهضة التطرف والتعصب.

انتقل إلى الأعلى